الجمعة، 3 سبتمبر، 2010

وطنك & وطني



دعوة
انا اليوم حابي احكي بالعامية نوعا ما
بدي ادعو جميع المدونين وكل ضيف لمدونتي يكتب ولو سطر عن وطنو ( قرية او مدينة ) بالذات المتغرب عنه مثلي
الوطن غالي ........... وأنا بدوري رح اكتب عن قريتي سبسطية مع اني مو عايشة فيها انا من سكان الاردن وهلأصارت الوقت من جديد أكتب عن قريتي ( بس بعيد عن العامية )

"""""""""""
سبسطية
قرية من قرى فلسطين ومن قضاء جبل النار "نابلس" هي عبارة عن قرية خضراء اللون في فصل الربيع وبيضاء في الشتاء
واهلها طيبين " نسبة معقولة منهم " وتعاونهم في المناسبات ظاهر على وجوههم
بالنسبة الي كل سنة حبي الها بكبر وخصوصا بعد زيارتها وبصور كل تراب وحجر وجامع وشجرة وبتركها ذكرة وبصور اهلها واطفالها وسعادتهم في دماغي و جهازي

..... الكلام عنها طويل والمشاعر فتاكه والذكرى رائعه وبكفي هالوصف لقريتي وبتمنى تزوروها اذا مو السنه ان شاء الله السنه القادمة ولما تزورها تكون فلسطين متحررة .....
( سبسطية ذكرى رائعه )












الجمعة، 27 أغسطس، 2010

غريبة في وسط البحر



الملايين من النجوم تسقط من السماء والناس تبحث عنها : انها تحاول جاهدة البحث والكشف عن اسرار سقوطها وانا من الاشخاص القلة التي فقدت الامل بالبحث عن تلك النجوم لأنها اشبه بالمثل القائل : " كأنك عم تدوري على ابرة بكومة قش "


*انا لا ابحث عن السعادة في مكان يجوب في داخلة اشخاص سئموا من الحياة . أنا أبحث عن حلول للخروج من دائرة التعاسة *

عندما أكون وحدي تدور في اذهاني الكثير من الافكار والبحث عن طيات افكاري فهو من سابع المستحيل لأنك ستجد نفسك في متاهة من الكلمات والحروف ولن تجد الوقت لتجمع هذه الكلمات وتشكل منها الكلمة الصحيحة او علي ان اصحح كلامي وأقول : الجملة الصحيحه .

ستشعر حينها بالوحدة او هذه الكلمة صغيرة على ماذا ستشعر به . سأعبر عن هذا الشعور ببعض الكلمات ألا وهي : العزلة الوحدة الشعور بالضياع وفقدان الامل بالنجاة وقد اقول : اعتبر نفسك في وسط بحر وقاربك الصغير أشبه بقطعة خشب طائفة في البحر وأنت تنتظر المساعد وتجد نفسك فجأة في وسط اعصار يهدد حياتك .نعم ؛ هكذا تكون بين افكاري فهذا الوصف قلايب جدا عما ستشعر به.


بالنسبة لي انا تأقلمت مع هذا الشعور حتى اني بدأت اقترب من الاعصار كل يوم بنفسي لا انتظر حتى يصبح قريب مني .

الجمعة، 23 يوليو، 2010

العودة

لقد عدت من جديد
ولكن لغيابي عذر فهنالك عدة اسباب والاهم
فأنا بالثانوية وكان علي الاستعداد للامتحانات الوزارية ولكني قد عدت وفي جعبتي الكثير من الهداية
اريد منكم هدية واحدة منكم الدعاء لي بالنجاح هذا ما احتاج اليه في هذا الوقت

الأربعاء، 20 يناير، 2010

الغدر والحب


الحب والغدر


عندما تشعر بأن اقرب الناس اليك يغدر بك
عندما تجد الحبيب بدأ بكرهك ويعشق صديقك
عندما تعلم بأن الغدر والحب متلازمان
انا لا اعلم هذا الشعور ولكن اعلم الكثيرمن الناس شعرو به
اعلم شيء واحد في هذا الكون بأنهما متواجدان و متلازمان
ان كان هذا الشيء صحيح فكيف ستسير بجانب الحبيب وانت تعلم انه يغدر بك
ان كان هذا صحيح كيف تسطيع ان تثق به او حتى تبتسم في وجهة
ان كان هذا صحيح كيف ستبعث له الزهور الحمراء يوم الحب
وان كان هذا صحيح فالافضل بأن تتركه امامك وتسير بعكسة لانه سيطعنه بظهرك
واتمنى ان يكون هذا الشيء غير صحيح حتى لا ابكي يوما من الايام من شيء لا اعلم ما هو
أهو الحب ام الغدر
اهي الخيانه ام الصداقة
اهو الوفاء ام الكره

السبت، 16 يناير، 2010

............



عدت.............. والعودة احمده

قد يكون طال الغياب ولكن هذا الغياب خير ان شاء الله
ها قد عدت من جديد واتمنى ان لا اغيب مرة اخرى كما فعلت بالاولى
ادعولي لي بالنجاح فقد كان غياب بسبب دراستي
وسأكتب لكم من جديد