السبت، 26 يوليو 2008

كلـــــــمات

كلمات

صمت...... فراغ..... هدوء..... ممل ... كلمات غريبة في نفسي تكبر، تزداد، تتلاشى.
يوما بعد يوم تكبر في داخلي وتتلاشى فيه كلما حاولت نسيانها لا استطيع لا اعرف لماذا ولا اعرف كيف ؟؟ لكني الذي اعرفه بأنه يجب نسيان تلك الكلمات مع مرور الزمن الذي اعرفه بان أساعد نفسي لنسيان تلك الكلمات وأخذها إلى سلة المهملات الذي اعرفه بأنه يجب أن أضيف إلى قاموسي كلمات جديدة سعيدة خارجه عن موضوع الكآبه خارجه عن موضوع التعاسة يجب أن أضيف تلك الكلمات التي لا يعرفها إنسان على وجه الكره الارضيه .
التكلم ...... السعادة ...... ألابتسامه ........ اللعب ........ وغيرها من الكلمات لكل كلمه معنى دعونا نفسره .
التكلم ........ دائما تضيفون تلك الصفه الى المرأه تضيفونها لانها كثيرة الكلام لكن هل سألتم انفسكم لمره واحده لماذا الانثى بشكل عام والمرأه البالغه بشكل خاص تحب الكلام ؟؟؟؟؟؟ هل سالتم ذلك، ام لا، اكيد" نعم"، لكن هل وجدتم الاجابه،مؤكد لا ساحاول ان اصلكم الى طرف الخيط . متى اخر مره ايها الرجل جلسة وتحدثة مع زوجتك عن شيء تحبه وتتمنى ان يحصل كل ما تفكر به ايها الرجل هو ان تعد من العمل وتجد الطعام والحمام جاهزين تستحم وتتناول الطعام ثم تخلد الى النوم يحل المساء تخرج اوراق العمل وتبدا بحلها او تشاهد فيلم او مباراه بين فريقين قد لا تعرف منم هم ، وبعد ذلك تذهب وتخلد الى النوم من جديد هكذا هي حياتك فتجبر المراه ان تخرج الى الجاره وتبدا بالكلام عن كل شيء قد تكون تكره او لا تفهم ما هو لكنها تتكلم عنه فهي مجبره على ذلك .

السعاده .... نادره في زمن كثر به المشاكل والكره نادرا ما تجد السعاده بين الناس لاننا اصبحنا نكره ولا نطيق بعضنا البعض لا نطيق ان ننظر في وجوه الاخرين لماذا اين ذهب تفاؤلنا بالحياة اين ذهبت المقوله التي دائما كنا نرددها على شفاهنا اضحك فالضحك يطول العمر ان الضحك جزء من السعاده فمن دون الضحك لا توجد سعاده ومن دون السعاده لا يوجد ضحك انهما ثنائي رائع لا تستطيع ان تتركهما لوحدهما من دون دليل ودليلهما هو الابتسامه .

الابتسامه ....ايضا اصبحت قليله في زمن اصبح يكثر به الغضب والحزن والتعاسه
في عالمنا نسينا قول الرسول عليه السلام( تبسمك في وجه اخيك صدقة ) في عالمنا اصبح نعلم انه عندما نبتسم يجب ان نبتسم للاشخاص الذين يجب ان نبتسم اليهم للاشخاص الذين لدينا عندهم مصلحه ولا تكون الابتسامه من داخلنا، من قلبنا ،من اعماقنا بل انها مجرد رسمه على شفاهنا تعودنا ان نرسمها مهما كانت اللوحه رائعه ام تعيسه تعودنا ان نرسمها في زمن باع الرسام اقلامه والوانه .
الابتسامه: هي ايضا جزء لا يتجزأ من السعاده والضحك ودليلها اللعب فعندما تلعب تبتسم وتضحك وتكن سعيدا ويكن من اعماق قلبك.

اللعب ........ هذه الصفه نستطيع ان ندمجها مع الاطفال مهما كان عمرهم لان سن الطفوله لا ينتهي الا في 25 سنه أرأيتم انتم ما زلتم اطفال هيا العبوا افرحوا اضحكوا امرحوا مهما كان عمرك حتى كبار السن يلعبون ويضحكون ويبتسمون... لماذا نحن لا نبتسم ولا نضحك ولا نلعب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل هو محرم علينا كما حرم السجان على السجين ان يلتقط الهواء العليل النقي لكن حتى السجين قبل حكم الاعدام يطلب امنيه هل نستطيع ان نطلب امنيه نحن ايضا لو كنا نستطيع هل سوف نتمنى ان نبتسم من قلبنا حتى لو كان الزمان والمكان ضدنا هل سوف نبتسم حتى لو كان الفارق الزمني قليل جدا .

في نهاية حديثي اخبركم باننا لا نستطيع ان نتخلى عن الصمت و الفراغ و الهدوء والملل ولن نستطيع ان نتخلى عن الابتسامه واللعب والضحك والسعاده لهذا قررت بان اضيفهم جميعا الى قاموسي واحافظ عليهم لان لكل كلمه معنى .....


وما دمت لا استطيع ان اتخلى عن تلك الكلمات لن استطيع ان اتخلى عن صديقتي "عروبه" فمن دونها لما وجدت تلك الكلمات أبداً ..

أشكرك عروبة ..............

هناك 7 تعليقات:

عبــــــــــث يقول...

عابرة

بهنيكي على روحك الحلوة هي وكلامك بسرعة بيدخل القلب بس في تعليق صغير يا ريت تقبليه مني بدون زعل والتعليق هو انه خلي كلماتك متناسقة اكتر احساسك رائع جدا بس يعني الاسلوب ركيك شوي

تقبلي مروري وبتمنالك كل خير

تحياتي

كلام وخلاص يقول...

ان تجد الكلمات يعنى ان تعيشها
روحك حلوة ويا رب تفضلى دايما بتضحكى وتكلمى وتلعبى
سلام

عابرة يقول...

عبث شكرا لك على ما قلته وساحاول بان اخذ بالنصيحه شكرا
كلام وخلاص شكرا لك عالمرور من جديد

victory way يقول...

كلمات رائعة ,, معانيها أروع

إحتفظي بجوهر تلك الكلمات ,, ستعطيك لمسه جميلة في تلك الحياة ,,

تحياتي واحترامي لك,

عابرة يقول...

اخي جهادي تلك الكلمات ليست فقط جوهره بالنسبه لي قد اقول عنها باني لا استطيع ان اعيش بدونها
شكرا عالمرور

رحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

عابره ...
رائع ما كتبته
بجد كلامك قريب للقلب وحلو كتير
وفيه مشاعر رائعه حروف تتناثر هنا وهناك حامله معها اجمل الاحساس
اشكرك اختي
تقبلي مني مروري
رحيل

Mohamed Hesham Safa يقول...

بوست جميل ...

كنت قد قرأت مرة مقولة لأنيس منصور تقول "السعادة هي ما نشعر به ونحن نحاول إسعاد الآخرين "

والسـ ختام ــلام